Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

عرض فيلم “المنعطف” تكريما للمخرج الراحل رفقي عساف

December 16, 2019 @ 7:00 pm - 10:00 pm


Details

Date:
December 16, 2019
Time:
7:00 pm - 10:00 pm
Event Categories:
, ,

Venue

Rainbow Theatre – مسرح الرينبو
Jabal Amman, 1st Circle, Rainbow Street
جبل عمان - الدوار الأول - شارع الرينبو,
Phone:
064610077 - 0796006662

تكريما للمخرج والكاتب الراحل الزميل العزيز رفقي عساف،
تدعوكم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لحضور عرض
الفيلم الروائي الطويل

“المنعطف”

من كتابة وإخراج
رفقي عساف

يوم الاثنين 16 كانون الأول 2019
الساعة السابعة مساء
في مسرح الرينبو – جبل عمّان

رفقي عساف مخرج وكاتب سيناريو أردني حائز جوائز، ولديه قائمة أعمال مكونة من أربعة أفلام قصيرة من ضمنها المساهمة في كتابة وإخراج فيلم “المشهد” الحاصل على عدة جوائز. كما قام بكتابة الفيلم القصير “صباح بارد في نوفمبر” الحاصل على جائزتي الجمهور ولجنة التحكيم في مهرجان الفيلم الفرنسي – العربي، وشارك في كتابة فيلم “الببغاء” الحاصل على منحة روبرت بوش الألمانية للسيناريو.

نشر عساف عددا من المقالات النقدية والكتابات الأدبية. في جعبته فيلم روائي طويل هو “المنعطف” الذي دخل القائمة القصيرة لمنحة الشاشة بأبوظبي كواحد من أفضل السيناريوهات التي تستحق الدعم، كما فاز بمنحة الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق، وكان قد حصل على دعم من صندوق الأردن للأفلام الذي تديره الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. عرض الفيلم في مهرجانات عديدة حول العالم.

في المجال التلفزيوني، شارك في كتابة المسلسلين الأردنيين “عصفورية” و “سلاح بلا جريمة”، كما كتب مجموعة حلقات مستقلة لمسلسل سعودي بعنوان “أصعب قرار”.

عمل الراحل كمستشار للأفلام في الهيئة لدعم المواهب الفنية والمخرجين والكتاب الناشئين وتقديم المشورة لهم بهدف تطوير أعمالهم ومساعدتهم على تقديم محتوى مميز.

المُنعطف
الاثنين 16 كانون الأول 2019
الساعة السابعة مساء

رفقي عسّاف، 90 دقيقة، دراما، باللغة العربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، الأردن، 2015

يعاني راضي الذي يعيش في عُزلة تامة من مشاكل نفسية جعلته يهاب كلّ التعاملات الاجتماعية. ولذلك قام بتصميم شاحنة صغيرة ليعيش فيها بعيداً عن المُجتمع. في طريقه، يُصادف ثلاثة أشخاص من أنماط مختلفة عليه ايصالهم لوجهاتهم ولكل منهم تأثير على حياته المنغلقة. تبدأ الرحلة بإيواء ليلى وهي فلسطينية سورية مطلقة حديثا. وعلى الطريق ينضم اليهما فنان لبناني الذي تعطلت سيارته والثاني شرطي أردني كثير الأسئلة. “المنعطف” قصة قدرية تُغيّر حياة شخصياتها بشكل غير مُتوّقع.

شارك “المُنعطف” في الدورة الثانية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2015. كما شارك في مهرجان ايست إند السينمائي الدولي بالمملكة المتحدة عام 2016 ومهرجان سياتل السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2016.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*