Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

مولود في سوريا @ The Rainbow Theatre

February 25, 2018 @ 7:00 pm - 9:00 pm


Details

Date:
February 25, 2018
Time:
7:00 pm - 9:00 pm
Event Categories:
,

Venue

Rainbow Theatre – مسرح الرينبو
Jabal Amman, 1st Circle, Rainbow Street
جبل عمان - الدوار الأول - شارع الرينبو,
Phone:
064610077 - 0796006662

يسرّ الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالشراكة مع مركز البحر المتوسط للاتصال السمعي والبصري: (منظم مهرجان “PriMed” الدولي للأفلام الوثائقية والربورتاج من منطقة البحر المتوسط) دعوتكم لحضور عرض “مجموعة أفلام وثائقية” من الأحد 25 إلى الثلاثاء 27 شباط 2018 الساعة السابعة مساءً، على مسرح الرينبو – جبل عمان – الدوار الأول.

تغلق الأبواب الساعة السابعة.

الدعوة عامة والدخول مجاناً.

مولود في سوريا

هرنان زين، 86 دقيقة، وثائقي، بالعربية والإنجليزية مع ترجمة إلى الإنجليزية، إسبانيا/ الدانمارك، 2016

منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا في 2011، غادر نحو تسعة ملايين سوري أراضيهم؛ نصفهم من الأطفال. يتتبع فيلم “مولود في سوريا” مسار سبعة أطفال لمدة عام.

من خلال عيونهم، نرى حياتهم منذ لحظة الهروب من سوريا، مروراً بمخيمات اللاجئين في الشرق الأوسط حتى وصولهم إلى الأرض الموعودة – أوروبا – حيث يستمر الفيلم الوثائقي بمتابعتهم خلال الأشهر الستة الأولى هناك.
هذا الفيلم شهادة فريدة من نوعها على تجربة اللاجئين.

فاز الفيلم بجائزة “بريميو فوركي” لأفضل فيلم وثائقي طويل وجائزة الإنسانية في مهرجان تيبورون السينمائي الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية والجائزة الخاصة لوزارة الثقافة والسياحة التركية وأفضل فيلم وثائقي في بريميوس بلاتينو وجائزة أيرس لأفضل فيلم وثائقي في أكاديمية التلفزيون في إسبانيا والجائزة الكبرى في مهرجان الحريات في بلجيكا وتنويه خاص عن فئة أفلام وثائقية للشباب بين 16-20 سنة في كاستليناريا في سويسرا، جائزة البث من مهرجان “PriMed” الدولي.

إعلان الفيلم
https://www.youtube.com/watch?v=7M8owWOz018

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*