Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

مدينة أشباح @ The Rainbow Theatre

March 28, 2018 @ 7:00 pm - 9:00 pm


Details

Date:
March 28, 2018
Time:
7:00 pm - 9:00 pm
Event Categories:
,

Venue

Rainbow Theatre – مسرح الرينبو
Jabal Amman, 1st Circle, Rainbow Street
جبل عمان - الدوار الأول - شارع الرينبو,
+ Google Map
Phone:
064610077 - 0796006662

تقدم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني #أيام_مهرجان_شيفيلد الدورة الخامسة في عمان من السبت 24 إلى الخميس 29 آذار 2018 الساعة السابعة مساءً في مسرح الرينبو جبل عمان – الدوار الأول.

الدخول مجاني

تغلق الأبواب الساعة السابعة مساءً

مدينة أشباح

مناسب لمن هم فوق 18 سنة

ماثيو هاينمان، 90 دقيقة، وثائقي، بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، الولايات المتحدة الأمريكية، 2017

يتبع العرض نقاش مع الناقد السينمائي رامي عبد الرازق

آسرا المشاهد بفورية الأحداث فيه، يتتبع فيلم “مدينة أشباح” رحلة حملة “الرّقة تذبح بصمت”؛ وهي مجموعة من النشطاء المجهولين الذين تجمعوا بعد أن استولى تنظيم داعش على بلدتهم في 2014. إنها قصة مجموعة شجاعة من الصحافيين المواطنين في مواجهتهم وقائع الحياة وهم متسترين، أو خلال عملهم، أو في المنفى، مخاطرين بحياتهم من أجل الوقوف في وجه احدى الجماعات الأكثر تطرفا وعنفاً في العالم اليوم.

من إخراج وإنتاج وتصوير صانع الأفلام ماثيو هاينمان – المُرشّح لجائزة الأوسكار والفائز بجائزة إيمي عن فيلمه “أرض العصابات” – يُعدّ هذا الوثائقي الجديد تجربة سينمائية قوية وفريدة من نوعها قد تهز المشاهدين في الصميم، كما يرفع هذا العمل من مكانة أحد أهم مخرجي الأفلام الوثائقية في يومنا هذا.

كان العرض العالمي الأول لـ”مدينة أشباح” في مهرجان صندانس للأفلام في 2017، وتبعته مشاركات في عشرات المهرجانات العالمية منها مهرجان هوت دوكس وترايبيكا. حاز الفيلم لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان شيفيلد الدولي للأفلام الوثائقية وجائزة جمهور بوليتيكن في مهرجان كوبنهاغن للأفلام الوثائقية وجائزة القلب الفضي في مهرجان دالاس السينمائي الدولي وجائزة الجمهور في غالواي لأفضل فيلم عن حقوق الانسان وجائزة الروح من أجل الحرية لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان القدس للأفلام وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لإخراج فيلم وثائقي طويل في مهرجان مونتكلير السينمائي وجائزة فريتز جيرليتش في مهرجان ميونخ السينمائي وجائزة المؤسسين لصحافة المواطنين في مهرجان مدينة ترافيرز السينمائي وجائزة الشجاعة تحت النار من الجمعية الوثائقية الدولية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*