Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

مؤتمر فاي للبحث العلمي والابتكار – PRIS 2017

August 24, 2017 - August 26, 2017


Details

Start:
August 24, 2017
End:
August 26, 2017
Event Category:

Venue

Al-Hussein Cultural Center – مركز الحسين الثقافي
Ras Al-Ein, Omar Mattar St., Greater Amman Municipality Building
بالقرب من مبنى امانة عمان الكبرى بين شارع عمر مطر وشارع علي بن ابي طالب - راس العين, Amman
+ Google Map
Phone:
064790420

مؤتمر فاي للبحث العلمي والابتكار Phi’s Research and Innovation Summit 2017، وتحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبد الله، هو محطة سنوية يجتمع فيها الشباب الأردني والعربي تحت هدف واحد، ويجمعهم الشغف الواحد: نهضة علميّة عربيّة حقيقية في مجال العلوم والبحث العلمي. وسيكون شعار هذا المؤتمر: كيف نبدأ؟

على مدى عامين طوال كان التحضير لهذه القمة، التي نأمل أن تكون حدثا مفصليا للشباب في مسيرة العلوم في الأردن والوطن العربي، ولتكون تغييرا حقيقيا، ستكون مقسمة إلى أربعة أقسام يقودها أقوى العلماء في العالم والوطن العربي، كما يلي:

1. ورشات البحث العلمي Research Workshops: وهي سلسلة من 5 ورشات متخصصة في كيفيّة عمل البحث العلمي والمنهجيّة العلميّة من الألف إلى الياء، يترأسها خبراء في هذا المجال ليبنوا مع المشاركين وبشكل متسلسل خطوات البحث العلمي المتكامل حسب تخصصاتهم العلميّة وخلفياتهم.

2. الورشات العلمية Scientific Workshops: وهي محاضرات متخصصة في آخر التطورات والاكتشافت والاختراعات في المجالات العلميّة المختلفة، من قبل مختصين وبروفيسورات ممن هم رائدين في مجالهم، لتكون مفاتيح أبواب للمشاركين ليطّلعوا على آخر التطوّرات العلميّة الجادّة على مستوى العالم.

3. الجلسات الخاصة Plenary Sessions: وهي محاضرات وحواريّات ومناظرات عامة لكل المشاركين، يترأس الجلسات علماء عرب أو عالميين كبار، وتطرح فيها أهم القضايا والتحديّات والفرص العلميّة الكبرى في عصرنا الحالي، وأين موقعنا من العالم منها، وكيفية الوصول لأصلح الحلول لقوتنا العلمية ونهضتنا.

4. والأهم هذه السنة: مسابقة فاي الأولى للبحث العلمي والابتكار Phi’s Research and Innovation Competition: سيتم تقديم مقترحات الأبحاث العلمية وأفكار الاختراعات من قبل المشاركين حين الإعلان عنها، ثم يتم تصفيتهم لـ 10 مشاريع متأهلة، تكون لهم الفرصة لعرض مشاريعهم على لجنة تحكيميّة في اليوم الثاني من المؤتمر، ليفوز منهم ثلاثة مشاريع يحصلوا على مبلغ دعم مقداره 5000 دينار أردني للمشروع الواحد كحد أعلى لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى منتج حقيقي خلال فترة 6 أشهر ما بعد المؤتمر.

تفاصيل كثيرة في الأيام القادمة هنا على صفحة النشاط، وعلى صفحة المؤتمر:
Facebook.com/PhiSummit
مؤسسة فاي للعلوم Phi Science Institute
لأنّ العلم جميلٌ جدًّا!

Under the patronage of Her Majesty Queen Rania Al Abdullah
Phi Science institute presents Phi’s Research and Innovation Summit PRIS’17.

PRIS’17 is an annual gathering of the Jordanian and Arab youth under one goal and united by one passion: to create an Arab scientific revolution, a neo-renaissance era in scientific research and innovation.

Summit layout:

1. Research Workshops: A series of 5 specialized sessions on the scientific research project, which will be headed by local and international experts to introduce the participants to the steps of a complete research projects according to their background and specific fields.

2. Scientific Workshops: Focused lectures on the hottest and most recent topics in science. Parallel workshops in different fields will be running at the same time by professors who have pioneered scientific research in their fields.

3. Plenary Sessions: Plenary sessions will ask important questions and tackle significant topics regarding the challenges and opportunities to scientific research in our current time and region.

4. Phi’s Research and Innovation Competition: 10 leading ideas will be chosen to be presented in the finals and have the ability to present their ideas to the panel of judges on the second day of the summit, with 5 winners to be chosen and rewarded 5000 JDs/project at most.

Stay tuned for much more details on the summit and the competition in the next few days! Make sure to follow us at:

Facebook.com/PhiSummit

Phi Science Institute

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*