Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

صالون جدل: ما الذي تغيّر في التغطيات الإعلاميّة للجوء السوري؟

September 13, 2017 @ 8:00 pm - 10:00 pm


Details

Date:
September 13, 2017
Time:
8:00 pm - 10:00 pm
Event Category:

Venue

Jadal for Knowledge and Culture جدَل للمعرفة والثقافة
يقع جدل على درج الكلحة الواصل بين شارع السلط (وسط البلد) وجبل اللويبدة، عمّان، الأردن. Downtown, King Hussein's st. Al Kalha stairs Amman
Amman, Jordan
+ Google Map
Phone:
0799195993

بعد 7 سنوات على الأوضاع المأساويّة في سوريا، كيف تغيّر تناول الإعلام الأردني لقضيّة اللاجئين؟ هل يحرّض على الكراهيّة تجاههم أحياناً؟ أليس على الإعلام التعامل معها كقضيّة إنسانيّة؟ ما هي الموضوعات التي يتجنبها الإعلام بخصوصهم؟

يدعوكم جدَل للمعرفة والثقافة للمشاركة في جلسة حواريّة تفاعليّة جديدة من #صالون_جدل* تنظمها منظمة صحفيّون من أجل حقوق الإنسان JHR: Journalists for Human Rights (ميدان Maidan)**، للحديث حول تعامل الإعلام مع قضية اللاجئين السوريين بعد 7 سنوات من وجودهم في الأردن، وذلك مع مجموعة من الصحفيين/ـيات رانية صرايرة وهبة عبيدات، رولى عثمان، رفعت محمد، بالإضافة لمسؤول الإعلام والإتصال في المفوضيّة السامية لشؤون اللاجئين محمّد حواري. ويدير الجلسة الصحفي محمد شمّا.

*صالون جدل هو فعاليّة حواريّة أسبوعيّة، تقام كل أربعاء الساعة 7 مساء، نتناول في كل مرّة موضوعاً إجتماعيًّا، فكريًّا أو علميًّا للنّقاش. الهدف من الفكرة هو تشجيع الحوار والمشاركة وبناء المعرفة. نرحب دائماً بمساهماتكم في اختيار المواضيع.

**منظمة كنديّة متخصّصة في صحافة البيانات وحقوق الانسان تعمل في عدة دول افريقيّة والمنطقة العربيّة، بدات عملها في الاردن منذ العام 2014 من خلال مشروع حوار عام حول حقوق الانسان. قامت بتدريب ما يزيد عن 150 صحفي وطالب صحافة في الاردن.

الدعوة عامّة

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*