Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

بحالي بلشت @ مسرح الرينبو

March 15, 2018 @ 6:00 pm - 7:00 pm


Details

Date:
March 15, 2018
Time:
6:00 pm - 7:00 pm
Event Categories:
,

Venue

Rainbow Theatre – مسرح الرينبو
Jabal Amman, 1st Circle, Rainbow Street
جبل عمان - الدوار الأول - شارع الرينبو,
Phone:
064610077 - 0796006662

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة، سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة يسر #هيئة_الأمم_المتحدة_للمرأة بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وسفارات في الأردن دعوتكم لحضور الدورة السادسة من #أسبوع_فيلم_المرأة من الخميس 15 إلى الأحد 18 آذار 2018، الساعة السادسة والساعة الثامنة مساءً. مسرح الرينبو – جبل عمان – الدوار الأول.

#بحالي_بلشت

الخميس 15 آذار
الساعة السادسة مساءً

الدعوة عامة والدخول مجاني

#ايلي_نمري، 55 دقيقة، وثائقي، بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، الأردن/ لبنان، 2017
يتبع العرض نقاش مع المخرج ايلي نمري.

يوثق الفيلم مشوار الناشطة الاجتماعية والبيئية أمل مدانات منذ تقاعدها عام 2010. مع بلوغها الخمسين من العمر، بدأت أمل بالسعي لتحقيق حلمها الطفولي المتمثل برؤية شوارع بلدها نظيفة. إلى أين قادها التطلع لتحقيق حلمها؟ قصة أمل الشخصية مع النفايات وكيف وماذا فعلت لنشر تجربتها في مجتمعها ومع طلبة إحدى المدارس الحكومية في العاصمة عمان. تؤمن أمل بأهمية قيام الفرد بمسؤوليته تجاه مجتمعه في أي مرحلة عمرية، وبأن للتعليم دوراً أساسياً بتغيير الثقافة السائدة ونظرتنا المتوارثة نحو النفايات.

يستعرض الفيلم ظاهرة الرمي العشوائي للمهملات وانعكاسها على معاناة عمال النظافة، إضافة الى معالجة غياب ثقافة فرز المواد المستهلكة من المصدر، وأثر ذلك على شريحة واسعة من مجتمعنا، التي تجد قوت يومها من وراء فرز هذه المواد من حاويات الشوارع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*