Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

إنشالله إستفدت – قافلة الأفلام الأردنية

September 11, 2017 @ 5:00 pm - 7:00 pm


Details

Date:
September 11, 2017
Time:
5:00 pm - 7:00 pm
Event Category:

Other

Venue*
قاعة بلدية المفرق الكبرى
Address
المفرق

إنشالله إستفدت

محمود المسّاد، 83 دقيقة، دراما كوميدية، بالعربية مع ترجمة الى الانجليزية، الأردن/ ألمانيا/ هولندا/ قطر/ الإمارات العربية المتحدة، 2016

بحضور المخرج محمود مسّاد

يتورط أحمد، وهو عامل بناء، في صفقة تجارية غير موفقة لينتهي به الأمر خلف قضبان السجن بتهمة الاحتيال. تنتاب أحمد مشاعر من الخوف حيال سلامة أسرته وهو قلق من مستقبل غامض ينتظره بعد مكوثه وسط جماعة من المحتالين والفاسدين. فيقضي أيامه في السجن بانتظار حل مناسب.

غير أن صراحة أحمد وفطنته وروح الدعابة لديه يساعدونه على بناء صداقات جديدة والعثور على الهدوء في أجواء الرتابة اليومية داخل السجن. فبعيدا عن كل التزامات العالم الخارجي، ومع توفر الطعام والشراب وغياب الهواتف المحمولة التي لا تتوقف عن استقبال الاتصالات، تتملك أحمد تدريجياً شعور لم يعرفه من قبل: الحرية. ويدرك أحمد أن الحياة في السجن قد تكون في بعض الحالات أفضل أو أسهل من تلك التي يعيشها في الخارج.

شارك الفيلم مؤخرا في مسابقة المهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي ال13 كما اختير رسمياً للمشاركة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي. وقد حاز الفيلم جائزة أفضل فيلم آسيوي وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل ممثل في مهرجان وارسو السينمائي الدولي. وكان الفيلم قد نال دعما للإنتاج من صندوق الأردن للأفلام.

الإثنين 11 أيلول، الساعة 5:00 مساءً – قاعة بلدية المفرق الكبرى

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*