Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

أيام الفيلم المغربي @ مسرح الرينبو

April 16, 2018 - April 18, 2018


Details

Start:
April 16, 2018
End:
April 18, 2018
Event Categories:
,

Venue

Rainbow Theatre – مسرح الرينبو
Jabal Amman, 1st Circle, Rainbow Street
جبل عمان - الدوار الأول - شارع الرينبو,
Phone:
064610077 - 0796006662

يسر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي دعوتكم لحضور الدورة الثانية من “أيام الفيلم المغربي” من الاثنين 16 إلى الأربعاء 18 نيسان 2018، الساعة السابعة مساءً على مسرح الرينبو – جبل عمان – الدوار الأول. تغلق الأبواب الساعة السابعة.

الاثنين 16 نيسان

“بورن آوت”

الساعة السابعة مساءً

نورالدين لخمري، 115 دقيقة، روائي، بالعربية والفرنسية مع ترجمة إلى الإنجليزية، 2017

يتبع العرض نقاش مع المخرج نورالدين لخمري

مناسب لمن هم فوق 18 سنة

تدور أحداث الفيلم حول شخصيات من خلفيات اجتماعية مختلفة في الدار البيضاء، المدينة الأكبر في المغرب. “أيوب”، صبي في الثالثة عشر من العمر يعمل في مسح الأحذية في الشوارع ويحلم بشراء قدم اصطناعية لوالدته العاجزة.

بينما يشغل “جاد”، شاب ثري، منصب الرئيس التنفيذي لشركة العائلة ويعاني من علاقة غير سعيدة مع زوجته “غيتا” وهي صاحبة معرض فني وعلى استعداد لفعل أي شيء للعثور على لوحة رسمها الفنان الرائع “سالادي”. أمّا “عايدة”، 25 سنة، طالبة تدرس الطب وبحاجة إلى المال فتبدأ مهنة جديدة كفتاة تلبي دعوات الرجال الأغنياء وأصحاب النفوذ.

تلتقي جميع الشخصيات وتظهر لنا الأقدار ما يخفيه كل منهم.

عُرض الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان ترومسو الدولي للأفلام في النرويج.

إعلان الفيلم: https://www.youtube.com/watch?v=72PBh-mIj14

—————————————————————————————-

الثلاثاء 17 نيسان

غزية
الساعة السابعة مساءً

نبيل عيوش، 109 دقيقة، روائي، بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، 2017

يتبع العرض نقاش مع الناقد السينمائي المغربي أحمد عريب

مناسب لمن هم فوق 15 سنة

الدار البيضاء، نابضة بالحياة وصعبة، تحضنك ولكن لا تغفر أبداً. أربعة أرواح تسعى للبحث عن الحقيقة بعد ثلاثين عاماً من إسكات مُعلّم مُفعم بالشغف يقطن في جبال الأطلس. من خلال صدى أحلامه المُحطمة، تُجسّد خدع الشخصيات الأربع الشرارة التي ستضيئ المدينة الملتهبة.

شارك الفيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ومهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان لندن السينمائي الفيلم والمهرجان الأفريقي في ستوكهولم والمهرجان الدولي للسينما المتوسطية في مون بلييه ومهرجان السينما الأفريقية “أضواء أفريقيا” في بيزانسون ومهرجان كلكتا الدولي للأفلام ومهرجان الفيلم الفرنسي العربي في نوازي-لو-سيك. وقد حاز فيلم “غزية” جائزة أفضل ممثلة بدور ثانوي في مهرجان طنجة الوطني للأفلام.

إعلان الفيلم: https://www.youtube.com/watch?v=dfqKUHunxkw

—————————————————————————————-

الأربعاء 18 نيسان

أفراح صغيرة
الساعة السابعة مساءً

محمد الشريف الطريبق، 85 دقيقة، روائي، بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية، 2015

يتبع العرض نقاش مع المخرج محمد الشريف الطريبق

بعد وفاة والدها، يتوجب على “نفيسة”، 17 سنة، الانتقال مع والدتها للعيش في قصر “لالا أمينة” زوجة رجل رفيع المقام من أهالي تطوان. فور وصولها، تنشأ صداقة قوية بينها وبين “فطومة” وهي حفيدة “لالا أمينة”. تتعاهد الفتاتان على أن تتقاسما كل شيء وألا تنفصلان أبداً. ولكن عندما تكتشف “فطومة” أن “نفيسة” ستتزوج قريباُ، تفعل المستحيل لكي لا تخسر صديقتها.

فاز فيلم “أفراح صغيرة” بجائزة أفضل فيلم في مهرجان “نظرة على سينما العالم” في باريس وجائزتي السيناريو وأفضل ممثلة في دور ثانوي في مهرجان طنجة الوطني للأفلام. كما شارك في مهرجان صوفيا لأفلام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومهرجان السينما الأفريقية في أثينا ومهرجان السينما الأفريقية في طنجة وطريفة وأسبوع الفيلم المغربي في أبيدجان ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو ومواسم السينما العربية ومهرجان مالمو للسينما العربية ومهرجان ميدفيلم في روما ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*