Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

أوركسترا أردنية وعازفون مبدعون/ أيام شومان في الكرك

April 20, 2017 @ 8:30 pm - 10:00 pm


Details

Date:
April 20, 2017
Time:
8:30 pm - 10:00 pm
Event Categories:
,

Other

Venue*
مركز الحسن الثقافي
Address
الكرك

ضمن فعاليات أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في الكرك، سيعقد يوم الخميس 20 نيسان 2017 أمسية موسيقية لأوركسترا أردنية وعازفون مبدعون وذلك في مسرح مركز الحسن الثقافي.

تتضمن الفرقة مجموعة مميزة من العازفين:
– حسن فقير – ناي
يتقن حسن الفقير العديد من الآلات الموسيقية منها العود و الكمان و والقانون و العديد من آلات النفخ من جميع أنحاء العالم. في الوقت الحالي هو عضو ومن أحد مؤسسي نقابة الفنانين الأردنيين و عضو في صالون بيت الرواد التابع لأمانة عمّان و أستاذ لآلة الناي في مركز تدريب الفنون التابع لوزارة الثقافة.

– طارق الجندي – عود
بدأ رحلته مع آلة العود بعمر 11، ولديه العديد من المؤلفات والدراسات الموسيقية المتخصصة بالعود، ومؤلفات التخت الشرقي وغيرها. أنهى رسالة المجاستير تخصص التعليم الموسيقي في الجامعة الأردنية. مثل الأردن في عدة محافل موسيقية وفاز بعدة جوائز كان آخرها عام 2015 حيث حصل على المركز الثاني في مهرجان المقام الدولي الذي أُقيم في مدينة باكو/ أذربيجان. البوم طارق الجندي الأخير “صور” دعم من قبل المؤسسة.

– همام عيد – عود
يعد همام عيد من العازفين البارزين على آلة العود في الأردن وعلى المستوى الدولي, فهو حاصل على عدة جوائز عربية وعالمية في العزف والأداء. وكان له مشاركات عديدة في مهرجانات ومؤتمرات فنية وموسيقية في جميع أنحاء العالم. يتميز همام بطريقته في العزف على آلة العود، إذ أنه يعزف بطريقة معكوسة ودون قلب الأوتار، لكونه أعسر اليد

– ناصر سلامة – إيقاع
يعتبر من أهم عازفي الايقاع في العالم العربي ويتميز بتنوع معرفته وأدائه الموسيقي كعازف إيقاع؛ فهو لا يتقن فن الإيقاع العربي/الشرقي فحسب بل يبدع في تقديم الإيقاعات اللاتينية، والفلامنكو، وآلات إيقاعية متنوعة أخرى من أنحاء العالم.

– مؤيد صبحي عبده – كمان
نشأ من اسرة فنية عريقة جده الراحل عبده موسى (عازف الربابة ) من احد مؤسسين التراث الاردني في الخمسينات من القرن الماضي، التحق مؤيد بالمعهد الوطني للموسيقى لمتابعة دراسة الموسيقى الكلاسيكية وكانت اول مشاركة له خارج الاردن مع المعهد الوطني في البحرين عام 2007 مهرجان القرين الثقافي.

– عبد الرحيم دخان – الكمان
بدأ عبد الرحيم دخان العزف على آلة الكمان في 12 من عمره حصل على شهادة البكالوريوس في الموسيقى من كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك ومن ثم أكمل دراسته في الجامعة الأردنية. عمل كعازف كمان في فرقة الإذاعة والتلفزيون منذ عام 1995 وشارك في العديد في المهرجانات المحلية والعربية ويعمل حالياً في مجموعة الأوركسترا الأردنية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*