Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

النساء يصنعن الحياة – احتفالية بمبدعات من الأردن

January 15, 2018 @ 6:30 pm - 8:00 pm


Details

Date:
January 15, 2018
Time:
6:30 pm - 8:00 pm
Event Category:

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
Phone:
064633372

مثّل العام 2017 نقطة ساطعة في الإبداع النسوي، بعد أن استطاعت سبع مبدعات تحقيق إنجازات مهمة من خلال الفوز بجوائز محلية وعربية.
سبع مبدعات، اخترقن الآفاق، ونبهن إلى وجودهن في عالم لطالما احتفى بالذكورة، وهمّش كثيرا من الإبداع الذي لا يترك الرجل بصمته عليه.

بداية الإنجازات كانت مع الروائية سميحة خريس بفوز روايتها “فستق عبيد” بجائزة كتارا للرواية العربية. وفي الجائزة نفسها، وعن فئة رواية الفتيان، فازت الأديبة كوثر الجندي بالجائزة عن روايتها “دفتر سيرين”.

ومن الكويت، تم إعلان فوز الأديبة والأكاديمية شهلا العجيلي بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية عن مجموعتها القصصية “سرير بنت الملك”، وهي الجائزة الأعلى قيمة عربيا في مجال القصة.
وتوالت الإنجازات بإعلان الفائزين بجوائز الدولة التقديرية، لتحقق الشاعرة د. مها العتوم الجائزة بفرع الآداب، وأيضا فوز القاصّة هيا صالح في مجال أدب الأطفال.
ومن القاهرة، تم الإعلان عن فوز القاصّة والروائية حزامة حبايب بجائزة نجيب محفوظ للأدب عن روايتها “مخمل”، وهي الجائزة التي تمنحها سنويا الجامعة الأميركية في القاهرة.

وقبل أن يلفظ العام أنفاسه الأخيرة بقليل، كانت الباحثة الدكتورة رشا الخطيب تحقق إنجازا كبيرا بفوزها بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة للعام عن كتابها “في سيرة أحمد بن قاسم الحجري الأندلسي (أفوقاي): المترجم والرحالة والسفير”، وهي الجائزة التي يقدمها مشروع ارتياد الآفاق في المركز العربي للأدب الجغرافي في لندن.

أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الإثنين 15 كانون الثاني (يناير) 2018، في احتفالية كبيرة بمبدعاتنا: سميحة خريس، د. شهلا العجيلي، كوثر الجندي، د. مها العتوم، هيا صالح، د. رشا الخطيب، وحزامة حبايب التي تحضر عنها د. رزان إبراهيم.

كونوا معنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*