Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

الأمسيات الموسيقية في وسط عمّان: عبير نعمة

June 29, 2018 @ 7:30 pm - 9:00 pm


Details

Date:
June 29, 2018
Time:
7:30 pm - 9:00 pm
Event Categories:
,

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
Phone:
064633372

أمسيات مؤسسة عبد الحميد شومان الموسيقية في وسط عمّان تقدم، أمسية موسيقية للفنانة Abeer Nehme – عبير نعمة، يوم الجمعة 29 حزيران 2018 الساعة 7:30 مساءً وذلك على مسرح الأوديون بجانب المدرج الروماني -وسط البلد.

عبير نعمه فنانة وباحثة في العلوم الموسيقية، ذائعة الصيت في العالمين العربي والغربي بمواهبها الصوتية الاستثنائية والفريدة في أداء مختلف الأساليب والأنماط الغنائية العربية والغربية، امتهنت عبير نعمه الغناء والتأليف الموسيقي كما إعداد وتقديم أفلام وثائقية منها السلسلة الوثائقية Ethnopholia – موسيقى الشعوب وهي عبارة عن أربعين فيلما وثائقيا حيث تدهش عبير ملايين المشاهدين في العالم بقدرتها على الغناء بعشرات اللغات المختلفة وبالتماهي والتفاعل مع ثقافات وتقاليد وأنماط وأساليب غناء كل الدول والمجتمعات التقليدية التي تزورها ما يجعل منها رحالةً موسيقيةً تتميّز عن السائد حاليا في عالم الاغنية والموسيقى. هي من دون أدنى شك الفنانة العربية الوحيدة ومن المغنين القلائل في العالم الذين يؤدون بأكثر من خمس وعشرين لغة ما جعلها رسولة حقيقية للحوار الحضاري والثقافي والفني العابر لحدود الدول والمستقطب لكل الأذواق الموسيقية قاطبةً. نالت عبير نعمه عدة جوائز وتقديرات منها جائزة وديع الصافي الأكاديمية وجائزة ال -Murex D’Or لأفضل صوت في العالم العربي كما الجائزة التقديرية الثقافية في غاليسيا، اسبانيا وغيرها. تجيد العزف على آلة القانون وهي حائزة على ديبلوم الغناء الشرقي بدرجة ممتاز من جامعة الروح القدس في لبنان فضلاً عن حيازتها البكالوريوس في العلوم الموسيقية وهي في طور إنهاء الماجستير في الاختصاص عينه. قامت عبير بتلحين وغناء عمل متكامل من قصائد المتنبي تحت عنوان المتنبي… مسافراً أبداً” من إنتاج هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، رافقتها فيه الأوركسترا البلغارية الفيلهارمونية. هي حاليا في طور إنهاء تسجيل ألبومين خاصين بصوتها من ألحان الفنان اللبناني العالمي مارسيل خليفة من قصائد أهم شعراء العالم العربي وعزف أوركسترات عالمية. كما اختارتها هيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة لتكون هي من يلحّن موسيقى جائزة الشيخ زايد للكتاب.
برزت عبير في التمثيل المسرحي فلعبت أدوار البطولة الرئيسية في أعمال مسرحية غنائية مع كل من الياس الرحباني، ريمون جبارة، أنطوان غندور وإيفان كركلا كما برزت في برنامجها التلفزيوني الموسيقي “ألف ليلة وليلة” الذي صُوّر في اسطنبول وعُرض لمدة سنتين أسبوعيا على القناة التركية الوطنية (TRT) بمرافقة الأوركسترا التركية. وقفت عبير نعمه على أهمّ المسارح العالمية وشاركت بأهم المهرجانات الدولية طوال سنوات نذكر منها: -جامعة هارفارد في بوسطن. – حرم بلدية باريس Hotel de Ville كما في “Philharmonie de Paris”. في النروج بمرافقة الأوركسترا الفيلهارمونية KSO. – في بودابست هنغاريا Spring Festival. – في بوخارست بمرافقة أوركسترا الراديو الوطنية في Sala Radio. – في دار الأوبرا في إسطنبول. – دور الأوبرا في دمشق والقاهرة. – كما مهرجانات عدة في المغرب والمشرق العربي. – في لبنان مثل مهرجانات الأرز الدولية وافتتاح مهرجانات بيت الدين الدولية. – مهرجان بصرى الدولي. – مهرجانات قرطاج. – إفتتاح مهرجانات فاس الدولية على مسرح باب الماكينة في المغرب. – مسرح كتارا. ومؤخراً في هذا العام أحيت حفلاً ضخما ضمن مهرجانات بعلبك الدولية كما في قصر الفنون (Bozar) في بروكسل مع الأوركسترا البلجيكية الوطنية و -Place des Arts في مونتريال، كندا.

* التذاكر المجانية ستتوفر قريباً في مكتبة شومان العامة.
(جميع التذاكر مجانية وكل من يقوم ببيعها يقع تحت طائلة المساءلة القانونية، علماً بأن توزيع التذاكر يتم فقط في مبنى مؤسسة عبد الحميد شومان)

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*