Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

احتفالية بيوم الشعر العالمي

March 21, 2018 @ 6:30 pm - 8:00 pm


Details

Date:
March 21, 2018
Time:
6:30 pm - 8:00 pm
Event Category:

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
Phone:
064633372

في البدء كانت الكلمة، وكان الحرف. ومنذ أن وعى الإنسان على كينونته، ظل يحاول التعبير عن نفسه وأحلامه ومخاوفه، فجاء الشعر خليطاً من كل ذلك، ومن محاولة الإنسان العبور بأمان في هذه الحياة، وبناء مسار لتطلعاته.

الشعر كان تعبيراً راقياً عن سيرورة الإنسان الفرد في مواجهة شرور العالم وأخطاره. بدأ صلواتٍ في المعابد القديمة، وتراويد تقولها الأمهات لأبنائهن، وأغنيات حماسية يرددها الرجال الذاهبون إلى الحرب. أنشدوا للمطر والشجر والزرع والخصب النساء.

هكذا، تم تمثيل الشعر في جميع مناحي الحياة، فكان حاضراً في تفاصيلها العديدة، ومعبّراً عن الإنسان في كل ما يحيط به.

من هنا ارتأت منظمة اليونسكو أن تخصص يوماً عالمياً للشعر، يتم فيه إعادة الاعتبار إلى هذا الفن الذي بدأ بالضمور في ظل الحياة المادية التي نعيشها، والتي لم تترك هامشا كبيرا للجمال.
وباعتبارها مكانا ينحاز إلى الجمال والحياة والإبداع، تحتفل مؤسسة عبد الحميد شومان بيوم الشعر العالمي من خلال نخبة من الشعراء الذين ينشدون للحياة والسعادة والأمل بغدٍ أفضل.

أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الأربعاء 21 آذار (مارس) 2018، في احتفالية بيوم الشعر العالمي، يشارك فيه الشعراء: فيوليت أبو الجلد (لبنان)، وفاء جعبور (الأردن)، عمر أبو الهيجاء (الأردن)، غازي الذيبة (الأردن)، عبد السلام عطاري (فلسطين) يقدمهم للجمهور موفق ملكاوي.

*الدعوة عامة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*