Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

إشهار كتاب “تنمية الوعي السياسي في الجامعات” د. حسين العموش

November 22, 2017 @ 6:30 pm - 8:30 pm


Details

Date:
November 22, 2017
Time:
6:30 pm - 8:30 pm
Event Category:

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
Phone:
064633372

على مدار العقدين الأخيرين، تنبه أكاديميون وتربويون إلى الثقافة الشائعة وتدني مستوى الوعي السياسي لدى الطلبة الجامعيين، على إثر إخفاق الأيديولوجيات الرئيسية، خصوصا ما يتعلق منها بالقومية واليسارية، وتراجع تأثيرها والاشتباك معها في الحياة العامة، إضافة إلى أسباب وسياسات محلية ساهمت في هذا التراجع.

جاءت معطيات التراجع واضحة للدارسين والمراقبين، متمثلة في غياب الهم السياسي لدى الطلبة، إضافة إلى شيوع ظواهر سلبية عديدة شكلت بيئة غير صحية، فبدلا من أن تكون الجامعات مكانا للنقاش وتبادل الأفكار والبحث العلمي، والتأسيس لمجتمع فكري وثقافي وعلمي، أصبحت مكانا للعنف والتمترس خلف هويات فرعية قاتلة، وبيئة للاستقطاب الجهوي والمناطقي والعشائري والإقليمي.

في كتابه الصادر حديثا، يعالج د. حسين العموش أهمية تنمية الوعي السياسي في الجامعات الأردنية، ويعالج بأسلوب علمي كيفية الوصول إلى إيجاد وعي سياسي لدى الطلبة والشباب بشكل عام، مستعرضا التحديات التي تواجه هذا الطرح، ومستعينا بتجارب دول عربية وإسلامية وعالمية في هذا الجانب.

أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الأربعاء المقبل 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، في حفل إشهار كتاب د. حسين العموش بعنوان “تنمية الوعي السياسي في الجامعات”، بحضور رئيس مجلس الأعيان د. فيصل الفايز، ويشارك فيه بالإضافة إلى الكاتب، كل من وزير التنمية السياسية د. موسى المعايطة، وأستاذ العلوم السياسية د. جمال الشلبي، فيما يدير الحفل الإعلامي أسعد خليفة.

*الدعوة عامة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*