Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

رجل من بلدي: لقاء مع الدكتور طلال أبو غزالة

February 19, 2018 @ 6:30 pm - 8:00 pm


talal abu ghazaleh lecture

Details

Date:
February 19, 2018
Time:
6:30 pm - 8:00 pm
Event Category:

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
+ Google Map
Phone:
064633372

عندما رحل لاجئا في العام 1948، إلى قرية الغازية قرب مدينة صيدا الساحلية اللبنانية، لم يكن يدور في خلده أنه سيكون يوما ما مؤسسا لأكثر من 140 شركة حول العالم، ولا علِم أنه يأخذ خطوة صغيرة باتجاه حلم كبير لا يستطيع تحقيقه سوى أصحاب الجلد والهمة العالية.

هو الدكتور طلال أبو غزالة المولود في مدينة يافا في العام 1938، والذي تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في صيدا، ليحصل بعدها على منحة كاملة للدراسة بالجامعة الأميركية في بيروت.

مسار حياته كان صعودا على الدوام، فالشاب الذي كانت تراوده أمنيات وأحلام كبيرة، لم يترك فرصة لتحسين خبراته وأدواته إلا اقتنصها، لذلك وحين كان ما يزال طالباً جامعياً، عمل كمعلم ومترجم، بينما حصل على أول عمل له بعد التخرج في شركة تدقيق.

في العام 1969، قرر أبو غزالة التوجه للعمل في حقل الملكية الفكرية إلى جانب المحاسبة، فقام بإنشاء شركتين؛ الأولى في مجال المحاسبة والثانية في مجال الملكية الفكرية.

اليوم، وحين ينظر إلى الماضي، لا بد أن يشعر بالرضا الكامل عن نفسه، وهو ينظر إلى مجموعة طلال أبو غزالة الدولية Talal Abu-Ghazaleh Organization، التي تتكون من مجموعة شركات عالمية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف والترجمة والنشر والتوزيع.

أصدقاء منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الإثنين 19 شباط (فبراير) 2018، مع ضيف مميز، هو د. طلال أبو غزالة الذي حقق مسيرة نجاح لافتة، يقدمه فيها ويدير الحوار مع الجمهور رئيس الوزراء الأسبق د. عدنان بدران.

*الدعوة عامة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*