Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

أمسية موسيقية: يوم القانون Musical Evening: Qanun Day

March 29, 2018 @ 7:30 pm - 9:00 pm


Details

Date:
March 29, 2018
Time:
7:30 pm - 9:00 pm
Event Categories:
,

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
Phone:
064633372

ضمن أمسياتها الموسيقية، تُقيم مؤسسة عبد الحميد شومان يوم الخميس 29 آذار 2018 الساعة 7:30 مساءً أمسية موسيقية بعنوان “يوم العود” يشارك فيها الموسيقيون صابر شيحة، عبد الحليم الخطيب وهاكان غونغور وذلك في مقر المؤسسة – جبل عمان.

– صابر شيحة:
عازف ومدرس آلة القانون حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للموسيقى العربية، عمل كمدرس لألة القانون بأكاديمية الفنون المعهد العالى للموسيقى العربية، قام بتأليف العديد من الأعمال الفنية المعاصرة التي تبرز امكانيات آلة القانون. يتبنى وجهة نظر فى العزف على آلة القانون تقوم على عدم التقليد وابداع كل عازف على حدة وفق احساسه ومهاراته وشخصيته المنفردة واهمية ارتباطه بالتراث ارتباط الفرع بالجزع الذى يستمد منه الحياه . مع مراعاة اضافة النماء والتحديث ومحاكاة ما يستجد على الثقافة الانسانية من متغيرات.

– عبد الحليم الخطيب:
بدأ موهبته الموسيقية منذ الصغر حيث بدأ بدراسة الة العود في سن السابعة لينتقل لدراسة الة القانون لوحده من دون معلم وذلك لشدة حبه لهذه الالة من خلال البحث في اساليب العزف سواء اساليب العزف بالطريقة العربية الكلاسيكية حيث تأثر بالعديد من العازفين مثل محمد عبده صالح وعبدالفتاح منسي واحمد فؤاد حسن وغيرهم او اساليب العزف بالطريقة التركية حيث تاثر بالعديد من عازفي هذه الآلة مثل جوكسيل باكتاغير واحمد مطروهايتش دوغان وخليل كردمان وغيرهم ليكمل مشواره الموسيقي في طريق الاحتراف لهذه الالة.

– هاكان غونغور:
ولد في عام 1973 في أنقرة. حصل على أول تعليم موسيقي له من والده علي عثمان غونغور وهو عازف عود في إذاعة أنقرة، التحق بجامعة غازي/ قسم الموسيقى ودخل المعهد الموسيقي
خلال فترة التعليم لمدة 6 سنوات في الاتحاد الدولي للاتصالات، أنجز رخصته العالية في جامعة الخليج ومازال طالب دكتوراه هناك.

*ملاحظة: التذاكر المجانية ستتوفر قريبا في مكتبة عبد الحميد شومان العامة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*