Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

أمسية موسيقية “يوم العود”

September 27, 2018 @ 7:30 pm


Details

Date:
September 27, 2018
Time:
7:30 pm
Event Categories:
,

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
Phone:
064633372

ضمن أمسياتها الموسيقية، تُقيم مؤسسة عبد الحميد شومان يوم الخميس 27 أيلول 2018، الساعة 7:30 مساء، أمسية موسيقية بعنوان “يوم العود” يشارك فيها نجوم من عازفي العود من عدد من البلدان العربية “مايكل أُنسي، سعد محمود جواد، مازن عبدو” وذلك في مقر المؤسسة – جبل عمان.

– مايكل أُنسي:
بدأ أنسي العزف على العود في عام 2005، حيث شارك في العديد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات الموسيقية مع أوركسترا بيت العود العربي في القاهرة وفي العديد من المحافظات في جميع أنحاء مصر.
انضم إلى “Awtar Strings Quartet” كعازف منفرد في حفلتهم الموسيقية التي أقيمت في معهد الموسيقى العربية في وسط المدينة (مسرح الأوبرا المصرية) وكعازف منفرد برفقة الموسيقار المصري البارز الدكتور راجح داود وهو حالياً مدرس للعود في بيت العود العربي.

– سعد محمود جواد:
عازف عود ومؤلف موسيقي عراقي، تخرج من معهد الدراسات الموسيقية في بغداد عام 1998، حائز على جائزة أفضل عازف عود في العراق ولقب ” فارس العود” في المسابقة التي نظمتها وزارة الثقافة العراقية في عام 2001
تمكن من تنفيذ مشروعه الموسيقي في عام 2016 متمثلاً في تأسيس مجموعة “موسيقيون بلا حدود” التي تأمل في أن تخلق لغة حوار من الموسيقى ومنبراً للتواصل بين الثقافات.

– مازن عبدو:
عازف واستاذ عود أردني، شارك في برنامج “الرحلة المفقودة” مع جوقة آمان والذي أقيم في ستة بلدان في أوروبا.
أسّس عبدو فرقته الموسيقية الخاصة به في بداية عام 2018، والتي تسمى OudAppella والتي هي مزيج بين العود و A Cappella، والتي تستخدم الصوت البشري (من سوبرانو إلى Bass) دون مرافقة الآلات الموسيقية.

*ملاحظة: التذاكر المجانية ستتوفر قريبا في مكتبة عبد الحميد شومان العامة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*