Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

أمسية موسيقية ثنائي العود/أيام شومان الثقافية في جبل عمّان

September 19, 2019 @ 7:00 pm - 8:30 pm


Details

Date:
September 19, 2019
Time:
7:00 pm - 8:30 pm
Event Categories:
, ,

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
Phone:
064633372

ضمن فعاليات أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في جبل عمّان، يشارك عازفي العود دينا عبد الحميد من مصر وغسان اليوسف من سوريا بأمسية ثنائي العود في افتتاح #أيام_شومان الثقافية في جبل عمان بدورته السادسة، بمصاحبة الموسيقيين الأردنيين: معن بيضون على الكونتر باص ومعن السيد على الرق، وذلك يوم الخميس 19 أيلول 2019 الساعة 7 مساءً في مقر مؤسسة عبد الحميد شومان- جبل عمان.

ويعد ثنائي العود، دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، يعد أول ثنائي عربي لآلة العود, وأول دويتو يعزف على آله واحدة, ودرسا العود في طفولتهما, وتخرجا في بيت العود العربي، وشارك الثنائي في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها: مهرجان العود بتطوان “المغرب” معهد الموسيقى باسطنبول “تركيا” مهرجان العود الدولى الذى أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية وتم تكريمهما في المحافل الهامة، وقاما بوضع الموسيقى التصويرية للعديد من المسلسلات والبرامج التليفزيونية الناجحة. وشكل العازفان ثنائياً فريداً من خلال طريقتهما بالعزف على عود واحد في ذات الوقت. ولكل من غسان ودينا تجربة مختلفة قبل أن يجتمعا معا في بيت العود العربي، ويشكلان فيما بعد ثنائيا مميزا.

لقبت دينا عبد الحميد بعازفة مصر الأولى، خاصة تمثيلها مصر في الخارج في الكثير من المناسبات. درست في بيت العود العربي بإشراف عازف العود العراقي الشهير نصير شمة، وبعدها بدأت احتراف الآلة، وتمثيل مصر في العالم بأكمله والمهرجانات الخاصة بآلة العود، إلى أن أصبحت تدرس في أوبرا القاهرة.

لقبت الصحافة غسان اليوسف بخليفة فريد الأطرش في العزف على العود، بدأ العزف على العود منذ كان عمره تسع سنوات في بيروت. درس في فرنسا بمعهد في باريس في العزف على آلة العود الغربي، وهو شبيه بالجيتار، وأكمل دراستي في بيروت، حيث كان أول خريج عربي من بيت العود العربي في مصر، وقام بالتدريس فيما بعد مع عازف العود العراقي نصير شمة. كما درّس أيضا في دار الأوبرا، وفي مكتبة الإسكندرية، وفي المراكز الثقافية.

*ملاحظة: التذاكر المجانية ستتوفر قريباً في مكتبة عبد الحميد شومان العامة- جبل عمان والأشرفية وذلك حتى نفاد الكمية.

* يرجى الحضور قبل بنصف ساعة من بدء الحفل. علماً بأنه عند امتلاء قاعة المنتدى سيتم عرض الأمسية على الشاشات في قاعة السينما. وستكون التذكرة ملغية بعد الساعة 7 مساءً

*مؤسسة عبد الحميد شومان مهيئة بشكلٍ كامل لاستقبال الرواد من ذوي الإعاقة، وذلك حرصاً منّا وتسهيلاً على هذه الفئة من المجتمع لحضور كافة فعالياتنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*