Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

أمسية موسيقية: أصوات من بلاد الشام

April 25, 2019 @ 7:30 pm - 9:00 pm


Details

Date:
April 25, 2019
Time:
7:30 pm - 9:00 pm
Event Categories:
,

Venue

Abdul Hameed Shoman Foundation – مؤسسة عبدالحميد شومان
Jabal Amman, between 2nd and 1st Circle, Al Kulliyah Al Elmiyah Al Eslamiyah Street, Building #15 - Maraqa Commercial Complex
جبل عمان, بين الدوار الثاني والاول - شارع الكلية العلمية الاسلامية - عمارة رقم 15, Amman
+ Google Map
Phone:
064633372

مؤسسة عبد الحميد شومان وبالتعاون مع مهرجان عمان جاز Amman Jazz Festival تقدمان أمسية موسيقية بعنوان “أصوات من بلاد الشام” يوم الخميس 25 نيسان 2019 الساعة 7:30 مساءً في مقر مؤسسة عبد الحميد شومان- جبل عمان.

مشروع موسيقي مشترك يجمع الفنان الأردني يعرب سميرات مع الفنان السوري العالمي ابراهيم كيفو مع نخبة من الموسيقيين الأردنيين جنباً الى جنب بعض من أعضاء أوركسترا فانفاردولو السويسرية، في برنامج موسيقي يجمع ما بين أغاني ومعزوفات تراث بلاد الشام ومنطقة الجزيرة مغناة بعدة لغات، بالاضافة لمقطوعات موسيقية للفنان يعرب سميرات، وتوزيع موسيقي لعازف البيانو والمؤلف اللبناني ناريج عبجيان.

يعرب سميرات: عازف كمان أردني، وقد ظهر منذ نعومة أظفاره أن حبه للموسيقى سوف يتجاوز الموسيقى المعتادة المبتذلة. بدأ رحلته في اكتشاف عالم الموسيقى العربية من خلال حضور ورش الموسيقى والانضمام إلى الفرقة العربية بعمان وكذلك فرقة الكمان، موسيقاه العربية وأسلوبه استطاع أن يدهش جمهورا واسعا إضافة إلى المتخصصين. أنشأ سميرات فرقته لموسيقية والتي قدمت موسيقى الشرق الأوسط بنكهة غربية وهنا تظهر ألحانه الخاصة وتوزيعه المتميز.
أنهى سميرات مؤخرا تسجيل ألبومه بألحان أصيلة؛ إضافة إلى توزيعه لبعض الموسيقات العالمية المشهورة.

إبراهيم كيفو: يظهر غناء إبراهيم كيفو بجلاء التعددية الرائعة لمنطقة الجزيرة – الجزء السوري من بين النهرين حيث العرب والآشوريون والكلدانيون والكرد والسريان والأرمن يعيشون جنبا إلى جنب ويتشاركون الأغاني والموسيقى.

إبراهيم كيفو أرمني تعلم عزف العود بمنطقته وكذلك البزق والساز والبغلمة والجمبوش ولديه معرفة مذهلة باللغات فهو على دراية بكل من اليونانية والكردية الكورمانجية وكذلك اللغة الأرمينية والآشورية والتركية وكذلك لهجات عربية مختلفة بالمنطقة بنفس الدرجة من الإتقان.
تنقل بين العديد من قرى الجزيرة جامعا عددا هائلا من الأغاني من كبار السن مثل أغاني الرقص والأغاني العاطفية وأغاني الملاحم وكذلك الأغاني الدينية التي يؤديها باهتمام بالغ مراعيا الأسلوب الخاص بالثقافة التي أفرزتها.

*ملاحظة: التذاكر المجانية ستتوفر في مكتبة عبد الحميد شومان العامة- جبل عمان والأشرفية يوم الخميس 18 نيسان 2019، الساعة 5 مساءً وذلك حتى نفاد الكمية.

* يرجى الحضور قبل بنصف ساعة من بدء الحفل. علماً بأنه عند امتلاء قاعة المنتدى سيتم عرض الأمسية على الشاشات في قاعة السينما. وستكون التذكرة ملغية بعد الساعة 7:30 مساءً

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*