Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية في جبل عمّان

September 19, 2019 - September 23, 2019


Other

Address
Jabal Amman

في قلب عمّان، وتحديداً جبل عمّان النابض بالفن والثقافة والحياة، تعود مؤسسة عبد الحميد شومان، لإقامة أيامها الثقافية في جبل عمان للسنة السادسة على التوالي؛ في سبيل تقديم برنامج ثقافي وفني متكامل يستهدف كافة فئات المجتمع الأردني.

وبباقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، تستهدف مختلف الأعمار والأذواق، وبالتعاون مع جهات ثقافية عديدة، تستفتح المؤسسة أيامها الثقافية لهذا العام، والتي تستمر لخمسة أيام متتالية في الفترة 19 – 23 أيلول (سبتمبر) القادم.

وبأمسية موسيقية بعنوان “ثنائي العود” مع الفنانين دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، تقام في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي في مقر المؤسسة بجبل عمان، الخميس 19 أيلول، تفتتح الأيام عروضها.

حفل الختام، الإثنين 23 أيلول، سيكون مع ضيف شرف الأيام، وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد أبو رمان، مشاركاً في محاضرة بعنوان “الدولة والشباب: من الأزمة إلى الحل”؛ وذلك في المنتدى الثقافي للمؤسسة.

ويتخلل الأيام أنشطة وفعاليات ثقافية عامة، تتضمن عروضاً لأفلام، وورش عمل، وأمسيات موسيقية، ومعرضاً للكتاب، فضلاً عن أنشطة إبداعية للأطفال واليافعين يقدمها فريق مكتبة درب المعرفة، وأمسيات موسيقية، إضافة إلى جلسات سينمائية بعنوان “فهم الخيال العلمي والأفلام”.
وتأتي الأيام، بالتعاون مع جمعية جارا وبالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى ودور نشر أردنية، جمعية صناع الحرف اليدوية، والهيئة الملكية للأفلام، ومكتبة درب المعرفة، والمعهد الثقافي الفرنسي، وجكاراندا ودارة التصوير والمركز الثقافي الإيطالي ونوفا وشلبية الحكواتية وفريق درم جام وفوق السادة، وبشراكة إعلامية مع كل من جريدة الغد وتلفزيون المملكة ورؤيا.

أصدقاء مؤسسة عبد الحميد شومان، كونوا معنا في أيام شومان الثقافية بجبل عمان، خلال الفترة 19-23 أيلول (سبتمبر) القادم، لتتمتعوا بتجربة ثقافية وفنية فريدة، تعكس برامج مؤسسة “شومان” المتنوعة.

*مؤسسة عبد الحميد شومان مهيأة بشكلٍ كامل لاستقبال الرواد من ذوي الإعاقة، وذلك حرصاً منّا وتسهيلاً على هذه الفئة من المجتمع لحضور كافة فعالياتنا.

*جميع فعاليات الأيام مجانية

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*